منتديات شروق الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات شروق الحياة



 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد (نايل سات 201) من قاعدة كورو بنجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابونور
General Manger
General Manger
avatar

عدد الرسائل : 118
العمر : 13
البلد :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: اطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد (نايل سات 201) من قاعدة كورو بنجاح    الخميس أغسطس 05, 2010 7:25 am



أطلقت مصر القمر الصناعي الجديد "نايل سات 201" من قاعدة كورو الفرنسية بنجاح، واستغرقت عملية الإطلاق حوالي 27 دقيقة وهو الوقت اللازم لانفصال القمر المصري عن الصاروخ بعد أن يصل إلى مسافة 330 كيلومترا في طريقه إلى مداره 7 غربا.

ويعد "نايل سات 201" القمر الأول في الجيل الثاني من الأقمار الصناعية المصرية وتدشن به مصر عصرا جديدا في عالم الإعلام الفضائي، ومن المفترض استمراره في الخدمة حتى عام 2025 كهدف استراتيجي للإعلام المصري من أجل الحفاظ على الموقع التنافسي في عالم الأقمار الصناعية المستخدمة في البث الفضائي في المنطقة العربية وشمال أفريقيا والخليج العربي حيث تمتلك مصر 60 % من هذا السوق في العالم العربي.

ويعد إطلاق القمر الجديد إحلالا للقمر الصناعي "نايل سات 101" بعد انتهاء عمره الافتراضي في عام 2013 ويمثل توسعا لإمكانيات وقدرات النايل سات فى الموقع المدارى 7 درجات غربا إذ يحتوى القمر الجديد على 24 قناة قمرية (القناة القمرية تتسع ل 14 قناة تلفزيونية ) تعمل بنظام "كى يو باند" و4 قنوات قمرية تعمل على نظام "كى ايه باند".

ومن المتوقع أن يسهم القمر الجديد في توسيع قاعدة الاتصال السمعي والمرئي في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية والذي يتمثل في أكثر من 560 قناة تبث من خلال الأقمار الصناعية المصرية السابقة التي تحتل احدى النقاط الساخنة ضمن نظيرتها بنفس المدار الفضائي.

وجاءت الحاجة إلى هذا القمر بعد أن استنفدت النايل سات كل السعات الموجودة على أقمارها الحالية (نايل سات 101) و(نايل سات 102) فضلا عن استئجار سعات على أقمار أخرى لتلبية الطلب المتزايد على أقمارها في المنطقة العربية.

وشهد وقائع الإطلاق من قاعدة "كورو" اللواء أحمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" نيابة عن أنس الفقى وزير الإعلام الذى تابع مع القيادات الإعلامية عملية الإطلاق لحظة بلحظة عبر الأقمار الصناعية من غرفة العمليات المركزية بوزارة الإعلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد (نايل سات 201) من قاعدة كورو بنجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شروق الحياة :: المنتدى الثقافى :: قسم الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: