منتديات شروق الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات شروق الحياة



 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصادق الأمين !!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنه
الادارة
الادارة
avatar

عدد الرسائل : 245
العمر : 28
العمل/الترفيه : معهد حاسب الى
البلد :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: الصادق الأمين !!!!!!!!!!!   الخميس يوليو 24, 2008 4:22 am

بسم اللّه الرحمان الرحيم
سئل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم عن الايمان فقال **إنه الإخلاص**وقد كان الصدق من الصفات الجميلة التي تحلى بها صلى اللّه عليه وسلم .ومن الاخبار الدالة على ذلك انه لما امر صلوات ربي وسلامه عليه بالجهر بالدعوة صعد عليه افضل الصلاة والسلام على الصفا وقال ***يا معشر قريش فقالت قريش محمد على الصفا يهتف فاقبلوا واجتمعوا . فقالوا ما لك يا محمد قال ارأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بسفح هذا الجبل تغير عليكم أكنتم مصدقي . قالوا *عم أنت عندنا غير متهم وما جربنا عليك كذبا قط * قال صلى اللّه عليه وسلّم فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد يا بني عبد المطلب يا ابني عبد مناف يا اببني زهرة .......حتى عدد الانساب من قريش .إن اللّه امرني ان انذر عشيرتي الاقربين واني لا املك لكم من الدنيا منفعة ولا من الآخرة نصيبا إلا ان تقولوا /لا إإله إلا اللّه / *** .
واذا كان رسول اللّه صلوات ربي وسلامه عليه قد طرح ** الثقة ** على قريش برفعه علم الامانة هذا في وجوههم فإنه كان صلى اللّه عليه وسلم مطمئنا وواثقا من ان حياته هي من الصفا والطهر بحيث لم يشبها ما يجعل راي قريش فيه قبيحا .لقد كانت
حياته صلى اللّه عليه وسلم البراءةالكاملة والطهر التـــام . وهذا ما دعاه الى ان يتحدى في صراحة وان يعلن في وضوح ان حياته تثبت وتدعم صدق ما يقول .
ولو تمثلت الامانة ** الصدق والاخلاص ** في كل ما يحيطون به لما كان في حاجة الى رفع علمه هذا وقد كان يكفي الاخبار بانه رسول فتكون الاستجابة . وقد آمن بمجرد هذا الاخبار كثيرون لما توفر فيهم من **الصدق والإخلاص ** لانفسهم وللآخرين اي لما توفر فيهم من *** الامانة *** لقد آمنت أمنا خديجة رضي اللّه عنها وارضاها -وآمن أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه وارضاه -وآمن ورقة ..... وغيرهم بمجرد أن أخبرهم بأمره .
لقد آمنوا لما يعرفونه فيه ولما يعلمونه من حياته صلوات ربي وسلامه عليه .ولقد أقر بهذه الصفة ***صفة الامانة *** ابو سفيان في وقت كان فيه من أشد وألد الاعداء للرسول صلى اللّه عليه وسلم .
فقد سأل هرقل / هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل ان يقول ما قال .قال ابو سفيان ***لا**** وكان استنتاج هرقل /اعرف انه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على اللّه . وسأل هرقل ابا سفيان ايضا عما اذا كان أثر عن محمد غدرا . فأجاب ابو سفيان بالنفي . فقال هرقل /سألتك هل يغدر فذكرت أنه ** لا ** وكذلك الرسل لا تغدر ...
صلى اللّه عليك يا أيها الصادق الامين
يا حبيبي يا رسول ومصطفى اللّه
هذا وباللّه ومن اللّه التوفيق
شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algaanaah.com
 
الصادق الأمين !!!!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شروق الحياة :: المنتديات الاسلامية :: قصص اسلامية-
انتقل الى: